نصائح لما بعد إزالة الشعر بالليزر

ليزر دورسيلا

كيف تعمل  أجهزة إزالة الشعر بالليزر؟

ترسل جلسات إزالة الشعر بالليزر مع جهاز دورسيلا موجات من طاقة الليزر الآمنة والفعالة إلى عمق بصيلات شعرك. مع تسخين هذه البصيلات ، تتأثر دورة نموها الطبيعية. يستغرق الأمر أسبوعين ، لكن تلك الشعيرات المستهدفة
تتساقط في النهاية من تلقاء نفسها.
في المرة التالية التي ينمو فيها الشعر مرة أخرى يكون أرق وأقل كثافةً  وأخف وزنًا. ومع كل جلسة لاحقة، يستمر نمو الشعر بشكل أقل وأقل حتى يتوقف الشعر عن النمو مرة أخرى في النهاية. ومن الممكن أن تقلل إزالة الشعر بالليزر بشكل كبير من نمو الشعر في جميع المناطق تقريبًا، بما في ذلك الساقين والذراعين والإبطين والمعدة والظهر والرقبة، على سبيل المثال لا الحصر.
 

هل أنا مرشح/ة لإزالة الشعر بالليزر؟

نظرًا لأن نظام جهاز دورسيلا متقدم جدًا، حتى لو لم تكن مرشحًا لإزالة الشعر بالليزر من قبل، فمن المؤكد أنك قد تكون كذلك الآن. ولكن كما تعلم بالطبع أن إزالة الشعر بالليزر تكون أكثر فاعلية إذا كانت بشرتك أفتح وشعرًا أغمق. ومع هذا فستنجح جلسات إزالة الشعر بالليزر باستخدام جهاز دورسيلا أيضًا إذا كان لديك بشرة داكنة أو شعر أفتح.
 

نصائح لما بعد إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر من أهم العلاجات التجميلية التي تسهّل حياتك، خاصة إذا ما اعتمدت الأجهزة المنزلية التي تساعدك لإتمام العملية والحصول على نتائج مرضية وأنت مكانك، ولكن كيف عليك أن تتصرف بعد إجراء الجلسة، فيما يلي مجموعة من النصائح التي نوصيك بالقيام بها بعد إزالة الشعر بالليزر:

الاحمرار و النتوءات طبيعية

مباشرة بعد العلاج، من الشائع حدوث احمرار وانتفاخات في منطقة العلاج، لذا لا تفزع. وقد تستمر هذه النتوءات أو الاحمرار لمدة تصل إلى ساعتين أو أكثر. ومن الطبيعي أن تشعر بالمنطقة المعالجة من جسمك بحروق الشمس لبضع ساعات. لذا نوصي باستخدام الكمادات الباردة إذا استمرت الحساسية لوقت طويل. أو إذا كان هناك أي تقشر، ضع كريم مضاد حيوي. قد يُعاني أصحاب البشرة الداكنة من انزعاج أكثر من أصحاب البشرة الفاتحة وقد يستمر لفترة أطول.

نظّف المنطقة المعرّضة لليزر بلطف

يمكن غسل المنطقة المعالجة برفق بصابون طبيعي أو خالي من المواد الكيماوية. ويجب التربيت على الجلد مع بقاءه جافًا وعدم فركه خلال الـ 48 ساعة الأولى، من بعد تعرضه لليزر.

الابتعاد عن المكياج وغسول البشرة أو المرطبات

يوصى بالابتعاد عن المستحضرات التجميلية  وعدم تطبيقها على البشرة خلال اليومين الأوليين من بعد إجراء الجلسة. أو على الأقل لمدة 24 ساعة الأولى. وتشمل هذه المستحضرات؛ المكياج، ومزيل العرق وجميع أنواع الكريمات وغيرها من الأمور. ولكن يُوصى بأن تُحافظ على المنطقة المعالجة نظيفة وجافة، وإذا استمر الاحمرار أو التهيج، تخطي وضع المكياج والمرطب ومزيل العرق (للإبطين) حتى يهدأ الالتهاب، وتعود البشرة لوضعها الطبيعي.

تساقط الشعر الميت

يبدا الشعر عادةً في التساقط بعد 5-30 يومًا من تعرّض الجلد لليزر. لذا، نوصيك بإجراءات التقشير لتسريع تساقط الشعر. في أي مكان وبغضون 5 إلى 30 يومًا بعد العلاج، قد يحدث تساقط للشعر وقد يظهر هذا على أنه نمو شعر جديد. إنه ليس شعر جديد ينمو، لكن الشعر الميت يشق طريقه للخروج من البصيلة. يمكنك مساعدة الشعر على الخروج عن طريق غسله بقطعة قماش أو منشفة تقشير.

تجنب أشعة الشمس

تجنب التعرض لأشعة الشمس لتقليل فرصة ظهور البقع الداكنة أو حتى الفاتحة على البشرة لمدة شهرين خاصة لو كانت البشرة حسّاسة. واستخدم واقٍ من الشمس (SPF 25 أو أعلى) في جميع الأوقات طوال فترة العلاج ولمدة شهر إلى شهرين بعد ذلك.

لا تحاول حك البشرة بعد جلسة الليزر

تجنب حك أو خدش الجلد المعالج حديثًا بالليزر. فننصحك بألّا تحك، تخدش أو حتّى  تلوي المنطقة المعالجة بالليزر أو حتى تطبيق قوة عالية عليها. كما نوصيك بألّا تستخدم أي طرق أو منتجات أخرى لإزالة الشعر، بخلاف الحلاقة. فلا تقوم بإزالة الشعر بالشمع أو بالخيط على المنطقة المعالجة أثناء العلاج بالليزر، حيث ستمنعك من تحقيق أفضل النتائج.

الشعر يختلف نموّه من شخص لأخر

في المتوسط، يتمتع أغلب الذين يلجأون لأجهزة الليزر لإزالة الشعر ببشرة ناعمة وخالية من الشعر لفترات طويلة بعد 6-9 جلسات. ولكن، إذا ما شعرت بأن الشعر قد نما بل هذا الوقت أو بعده فلا تقلق، تختلف أجسادنا باستجاباتها.

اترك تعليقا