"إزالة الشعر بالليزر – "نصائح قبل البدء في العملية

إزالة الشعر بالليزر هي واحدة من أكثر طرق إزالة الشعر الزائد شيوعًا في مختلف مناطق العالم، وتعتمد هذه التقنية على تسليط ضوء بطريقة آمنة على مناطق مختلفة من الجسم لاستهداف بصيلات الشعر والتخلص منه بشكل نهائي. وبالطبع تختلفى مزايا الجلسات باختلاف الجهاز المستخدم وآلية عمله، كما يتعلق الأمر باستجابة كل فرد بشكل منفصل نظرًا للون البشرة وسماكة الشعر وغيرها من التفاصيل. ويمكنك اعتماد هذه الطريقة لإزالة الشعر إمّا بأحد المراكز المعتمدة، أوّ اتمتمها بنفسك بواسطة واحد من الأجهزة المنزلية الموثوقة والمخصصة لذلك مثل جهازنا المعتمد وخفيف الوزن "دورسيلا "Dorsila والذي يمتاز بالخيارت المتعددة فيه التي تجعل إزالة الشعر عملية سهلة وناجحة بالمنزل ودون مساعدة أو إشراف من أحد.
 

خطوات التحضير لإزالة الشعر بالليزر

فيما يلي مجموعة من لإرشادات التي يوصى باتباعها لتحضير نفسك لإزالة الشعر بالليزر، طبعًا ما لم يوصِك الطبيب بغيّر ذلك:.
  • النظافة: يوصى بالطبع بالاستحمام قبل فترة قصيرة من البدء بإزالة الشعر، أو على الأقل مسح البشرة لتكون نظيفة تمامًا. كما يوصى باستخدام جهاز إزالة الشعر ك دورسيلا دون وضع مستحضرات ترطيب أو زيوت أو كريمات أو عطور من أي نوع على البشرة.
  • الحلاقة "إزالة الشعر": يجب حلق المنطقة تمامًا قبل البدء بتسليط ضوء الليزر عليها، فيجب حلق الساقين في موعد لا يتجاوز 24 ساعة قبل موعدك لتجنب تهيج البشرة. وبالطبع لا تستخدم الشمع أو النتف أو مزيلات الشعر الكيميائية بين علاجات الليزر. فنظرًا لأن الليزر يستهدف جذور الشعر، يجب أن تُبقي على هذه الجذور حتى يستهدفها الليزر ويؤثر على نموها ويزيلها بشكل كامل.
  • الشفرة خيارك المثالي: حتى تكون عملية إزالة الشعر بالليزر فعالة لأقصى درجة، عليك باستخدام الشفرة. فالحلاقة هي الشكل الوحيد لإزالة الشعر الموصى به خلال فترة العلاج.
  • الابتعاد عن ضوء الشمس: تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيق تقنية الليزر على الجسم، لذا يوصى دائمًا بتقسيم العملية على مراحل، فمن الصعب حجب نفسك بالكامل عن الشمس، بينكا من الشهل تغطية أجزاء متفرقة في كل مرة. وبالطبع عليك ألّا تستخدم أسرّة التسمير بالأشعة فوق البنفسجية على الإطلاق لمدة أسبوعين قبل العلاج.
  • واقيات الشمس: استخدم واقيًا من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى وبشكل يوميّ. وبالطبع نوصي بألّا تستخدم أي منتجات موضعية تسبب حساسية للضوء مثل؛ أحماض الهيدروكسي وحمض الساليسيليك والريتينول وبنزويل بيروكسايد، "اقرأ مكوّنات العبوة على الجهة الخلفية منها". هذه المكوّنات الكيميائية قد تضرّ ببشرتك أو تسبب التهيّج غذا ما طبقتها على الجلد بعد الليزر، لذا تجنب دهتها على مناطق العلاج لمدة ثلاثة أيام على الأل قبل البدء بالليزر. واستخدم منظف لطيف وغسول طبي أو خالي من الكيماويات على البشرة.
  • تابع مع طبيبك: اتبع التعليمات المتعلقة بجميع الأدوية الموصوفة لك أو التي تأخذها عن طريق الفم. فإذا كنت تتناول أي أدوية جديدة أو مختلفة، بما في ذلك المضادات الحيوية، فاتصل بطبيبك وأخبره عن رغبتك في البدء بالليزر، عمومًا جهاز دورسيلا Dorsila المنزليّ لا يُسبب اية مضاعفات، فهو آمن تمامًا. ولكن ولسلامتك راجع المختص.
  • الحقن التجميلية: لا تأخذ حقن البوتوكس أو حقن الفيلر أو حتى جلسات التقشير الكيميائي أو التقشير الدقيق في منطقة التي سبق وأن عرّضتها لضوء الليزر ولمدة 14 يومًا على الأقل، قبل إزالة الشعر بالليزر. وذلك لن الليزر يستهدف الجلد، وهذه التقنيات تجعل بشرتك رقيقة وحسّاسة، مما يعني بأنها قد تتعرّص للتهيّج أو الإحمرار.
  • الإكسسوارات: أثناء إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر، سيُطلب منك ارتداء نظارات واقية. كما يتم تغطية جميع مناطق الجسم التي لن يتم علاجها بالليزر بالملابس. ولكن مع الجهاز المنزلي دورسيلا Dorsila، فلن تضطّر لفعل أيّ من ذلك. لأنه يعتمد على ومضات الليزر ذات الاشعاع لاالآمن على البشرة.

اترك تعليقا